“هاتف IP”

هاتف IP

 “هاتف IP” هو هاتف ، مما يتيح معالجة الاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت والإنترنت أو الإنترانت.

وكثيراً ما يتحدث المرء عن ما يسمى بالمهاتفة الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP Telephony) أو هواتف VoIP. يحول هاتف IP الإشارات الصوتية التماثلية إلى إشارات رقمية ويعبئها في حزم البيانات التي يمكن نقلها عبر بروتوكول الإنترنت.

ما علاقة ال ip هاتف بالبرمجيات ؟

يمكن تحقيق هواتف IP كأجهزة حاسوب ، وكذلك حلول برمجية نقية. هاتف IP الخاص بالبرمجيات هو برنامج يتم تثبيته على الكمبيوتر ويستخدم اتصال الإنترنت الخاص به من أجل تبادل البيانات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج الكمبيوتر إلى ميكروفون ومكبر صوت أو سماعة رأس. نظرًا لأنه من الممكن دائمًا تشغيل أجهزة VoIP على أي اتصال بالإنترنت ،

 

هل من الممكن استخدامها على الجوال او الخط الثابت ؟

يمكن أيضًا استخدام هواتف IP على أساس الترحيل (الجوال والخط الثابت).

ملحوظة :

من الممكن أيضًا تحويل الهواتف التقليدية إلى هواتف VoIP باستخدام محول مناسب. لكي يتمكن المستخدم من الاتصال باستخدام هاتف IP مع مشاركين آخرين في الاتصالات الهاتفية التقليدية أو التماثلية أو الرقمية ، يتم تثبيت بوابات خاصة في الشبكات المعنية ، والتي تحقق الانتقال من الصوت إلى شبكات البيانات والعكس.

من اهم مميزات النظام :
تكمن الميزة الهائلة لمهاتفة الصوت عبر بروتوكول الإنترنت في حقيقة أن مستخدمي هذه التقنية لا يحتاجون إلا إلى اتصال بالشبكة. تتم معالجة عملية الاتصال بالكامل عبر اتصال الإنترنت هذا. وبهذه الطريقة ، من الممكن تقليل تكاليف البنية التحتية واتصالات الشبكة.

 

لمعرفة المزيد عن جهاز الحضور والانصراف :- اضغط هنا

او يمكنك زيارة موقعنا عبر موقع التواصل الاجتماعى facebook

للمزيد من المعلومات شاهدوا فيديوهاتنا على  youtube:

كيفية عمل الكالون الذكي

جرس ذكي يقوم بارسال صورة الزائر على الموبايل

مسابقة seven للانظمة الامنية

كيف يتم ربط جهاز الدي في ار على الموبايل DVR

جرس واي فاي يقوم بالاتصال بصاحب المكان

سيستم اكسس كنترول عالى الجودة